Latest News

Review http://scoop-technology.blogspot.com/ on alexa.com

غوغل: مليون اتصال هاتفي عبر "جي ميل" في يوم

السبت، 28 أغسطس 2010 , Posted by abdoun homes at 6:10 ص

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- ربما تكون غوغل قد واجهت صعوبات في اجتذاب المستخدمين لبرنامجيها "غوغل ويف" و"غوغل باز"، غير أنها نجحت سريعاً في برنامجها المتعلق بالاتصال عبر بريد الإلكتروني "جي ميل."


فعلى صفحتها في تويتر، كتبت غوغل الخميس تقول إن "أكثر من مليون مكالمة تم إجراؤها عبر بريدها الإلكتروني خلال 24 ساعة فقط"، مبدية سرورها تجاه الرقم المذكور.


وللمقارنة فقط، ثمة 300 مليون أمريكي في الولايات المتحدة، فإذا كان الأمريكي العادي يجري 10 مكالمات يومياً، فهذا يعني أن مكالمة واحدة من بين 3000 مكالمة تمت عبر خدمة غوغل في اليوم الأول فقط.


يشار إلى أن شركة غوغل وفرت الخدمة مجاناً داخل الولايات المتحدة وكندا، وبأسعار مخفضة للغاية للدول الأخرى، وذلك عبر منصة البريد الإلكتروني، والتي يمكن دمجها أيضاً في خدمة "غوغل فويس" لاستقبال المكالمات.
ولهذا الأمر "نجاحان"، الأول يتمثل في الاتصال بالهاتف الخلوي وجهاز الكمبيوتر مع بعضهما، وبالتالي فإنه يمكن الرد من كليهما.


أما الثاني، فهو أن شاشة البريد الإلكتروني، "جي ميل" كشفت عن استقبال عدد من الاتصالات التي لم تتم الاستجابة لها بعد الابتعاد عن شاشة الكمبيوتر لدقائق، وما أن يتم الضغط على مصدر المكالمة التي لم يرد عليها، حتى يتم إجراء المكالمة عبر الكمبيوتر.


كل هذا دون أن يتم حسم أي مبالغ من رصيد الهاتف الخلوي، وكل هذا يتم عبر رقم هاتف "غوغل فويس"، ويمكن أن يتم ذلك بكل بساطة عبر إضافة الملحق الخاص بالبرنامج إلى الكمبيوتر.


هذا الأمر بالتأكيد سيسحب البساط من تحت أقدام شركات الاتصالات عبر الكمبيوتر المعروفة اختصاراً باسم "فويب" VoIP.


وكانت غوغل قد دخلت الأربعاء في منافسة مباشرة مع "سكايب"، التي تقدم خدمة الاتصال الهاتفي عبر الإنترنت، بعد أن كشفت عن خاصية جديدة ستتيح لمستخدمي البريد الإلكتروني "جي ميل" الاتصال الهاتفي مع الخطوط الأرضية والنقالة، من خلال صندوق البريد الوارد في البريد الإلكتروني.
وتدخل غوغل المنافسة مع سكايب من خلال تخفيض الأسعار، إذ ستقل أسعار الخدمة التي تقدمها غوغل عن نظيرتها سكايب بحدود النصف، حيث بدأت بتقديم خدمات اتصال رخيص مع الهواتف الأرضية والنقالة للمستخدمين في كل من بريطاني والمكسيك وفرنسا.


يشار إلى أن غوغل توفر خدمة الاتصال الصوتي والفيديوي لمستخدمي الجي ميل، فيما طرحت برنامج "غوغل فويس" لإدارة المكالمات في أوائل العام الجاري.

Currently have 0 التعليقات:

Leave a Reply

إرسال تعليق